-آخرين مراسم عبادي حج پيامبر اسلام را به طور مشروح بيان كنيد؟(0)
-آيا آدم ( ع ) و حوا را خداوند باهم آفريد ازدواج آنها چگونه بود؟(0)
-دين حضرت آدم ( ع ) و حوا ( ع ) چه بود؟(0)
-اينكه گفته مي شود ايمه قبل از حضرت آدم خلق شده اند درست است ؟(0)
-چرا از فرزندان حضرت آدم ( ع ) تنها از هابيل و قابيل در قرآن كريم نام برده شده است ؟(0)
-آيا اگر آدم و حوا از آن شجره ممنوعه نمي خوردند، همواره در بهشت مي ماندند؟
(0)
-چرا در قرآن كريم، خداوند به حضرت آدم و حوا مي گويد به درخت ممنوعه نزديك نشوند؟ آيا تعبير نزديك نشدن حكمتي دارد؟
(0)
-در برخي از احاديث آمده است كه حوا، حضرت آدم((عليه السلام)) را وسوسه كرد تا آدم و حوا به درخت ممنوعه نزديك شدند; در حالي كه در آيات قران آمده كه شيطان آن دو را وسوسه كرد; آيا اين دو مطلب با يكديگر منافات دارد؟
(0)
-درختي كه شيطان آدم را به خوردن آن واداشت، چه درختي بود؟
(0)
-چرا آدم و حوا از خوردن ميوه درخت مخصوص نهي شدند به عبارت ديگر علّت ممانعت چه بود؟
(0)
-آخرين مراسم عبادي حج پيامبر اسلام را به طور مشروح بيان كنيد؟(0)
-آيا آدم ( ع ) و حوا را خداوند باهم آفريد ازدواج آنها چگونه بود؟(0)
-دين حضرت آدم ( ع ) و حوا ( ع ) چه بود؟(0)
-اينكه گفته مي شود ايمه قبل از حضرت آدم خلق شده اند درست است ؟(0)
-چرا از فرزندان حضرت آدم ( ع ) تنها از هابيل و قابيل در قرآن كريم نام برده شده است ؟(0)
-آيا اگر آدم و حوا از آن شجره ممنوعه نمي خوردند، همواره در بهشت مي ماندند؟
(0)
-چرا در قرآن كريم، خداوند به حضرت آدم و حوا مي گويد به درخت ممنوعه نزديك نشوند؟ آيا تعبير نزديك نشدن حكمتي دارد؟
(0)
-در برخي از احاديث آمده است كه حوا، حضرت آدم((عليه السلام)) را وسوسه كرد تا آدم و حوا به درخت ممنوعه نزديك شدند; در حالي كه در آيات قران آمده كه شيطان آن دو را وسوسه كرد; آيا اين دو مطلب با يكديگر منافات دارد؟
(0)
-درختي كه شيطان آدم را به خوردن آن واداشت، چه درختي بود؟
(0)
-چرا آدم و حوا از خوردن ميوه درخت مخصوص نهي شدند به عبارت ديگر علّت ممانعت چه بود؟
(0)

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.

  کد مطلب:40970 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:9

: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حصل مقتل الزهراء عليها السلام ؟ وما هي الأدلة علي صحة ما قيل عن مقتلها وخصوصاً عند أخواننا أهل السنة والجماعة ولا بأس في الأدلة التي تخص الشيعة ، فالمهم عندي الأدلة من أخواننا أهل السنة ؟
سؤال آخر
هناك خطبتين للإمام علي المرتضي عليه السلام ، فواحدة لا توجد بها نقط علي الحروف والاخري تخلو من حرف الألف ، أولاً ما أسمهما ثانياً كيف أحصل عليها ، ثالثاً هل هناك من سبق الإمام علي عليه السلام بنظم نثر أو شعر تخلو حروفه من النقط أو الألف ؟
أرجو أن تكون الإجابات مطعمة بالأدلة بقدر الإمكان وجزاكم الله خير الجزاء
هذا ولكم جزيل الشكر
جواب سماحة الشيخ هادي العسكري : بسم الله الرحمن الرحيم
نحن نحيلك الي التاريخ ومطالعة حياتها وبين يديك جميع المصادر والكتب والسجلات باجمعها افحص وفتش عن مجموع ايامها قبل زواجها وفي مدة عاشت في بيت زوجها سيدة كانت في غرة ايام الشباب وغضارتها وزهرة مستقبل الحياة ونضارتها لم يتجاوز عن عمرها الشريف عقدان من الزمن هل اعتلت او ابتليت هل اشتكت من ألم او اشتكت من سقم هل كانت مريضة ام كانت عليلة هل كانت في تلك الايام سكتات قلبية او امراض خبيثة هل دهمها عوارض طبيعية فما كانت علة وفاتها وغروب شمس حقيقتها وافول بدر وجنتها وما هو السبب في موتها فان لم تجد شيئاً فاسئل زوجها وابن عمها القريب اليها واسمع بما يجيبك عنها وهو يخاطب اباها بعد دفنها ومفارقتها وهو العليم الخبير بما جري عليها وما آذاها والصادق فيما يقول عنها ولا يبالغ فيما يدعي لها وعليها يقول عليه السلام وستنبئك ابنتك بتضافر امتك علي هضمها فاحفها السؤال واستخبرها الحال هذا ولم يطل العهد ولم يخل منك الذكر نعم تضافر الامة علي ظلمها ولا يعني غصب الخلافة فانه ظلم لزوجها وليس مباشرة لها .
وان كنت في شك من هذا فاسئل البعيد عنها والموالي لاعدائها والمنحاز الي الغاصبين لحقها والقابل التابع للغاصب لحقها وخلافة ابيها وهو من اكابر اعلام المخالفين لها ولزوجها يقول ابن ابي الحديد في شرح النهج ج 14 ـ ص 193 في قصة خروج زينب بنت رسول الله صلي الله عليه وآله الي المدينة ومتابعة الكفار لطلبها فادركها هبار بن الاسود فروعها وكانت حاملاً فطرحت ما في بطنها فلذلك اباح رسول الله صلي الله عليه وآله يوم فتح مكة دم هبار ، يقول ابن ابي الحديد قرأت هذا الخبر علي النقيب ابو جعفر فقال اذا كان رسول الله صلي الله عليه وآله أباح دم هبار لانه روع زينب فالقت ما في بطنها فظهر الحال انه لو كان حياً لاباح دم من روع فاطمة حتي القت ذا بطنها فقلت اروي عنك ان فاطمة روعت فالقت المحسن فقال لا تروه عني ولا تروي بطلانه يا سبحان الله جري الحق علي لسانه ومنعه شيطانه عن نشره وروايته او خاف واتقي من سلطان وقته وزمانه ومن مشاغبي افراد نحلته واتباعه فالله اعلم به وهو يحاسبه في يوم لقائه.
ثم دع هذا اخبرني عن دفنها وعرفني قبرها وشخص لي مدفنها كريمة وحيدة باقية لسيد الرسل طه ومنها انتشرت ذريته وهي ام ابيها وكم اوصي بها وهي التي قال صلي الله عليه وآله عنها الله يرضي لرضاها ويغضب لغضبها وقال فيها آذاني من آذاها والله يقول في كتابه سورة الاحزاب 57 ( ان الذين يؤذّون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة واعد لهم عذاباً مهيناً ) توفت وهي غضبي عليهما كما ذكره البخاري في صحيحه ، اوضح لي لماذا دفنت سراً لماذا دفنت ليلاً لماذا لم يحضرا ليشيعها فلماذا اخفي حتي قبرها عنهما تلك آيات لاولي النهي وتذكرة وتبصرة لم تذكر او يخشي وقطع لعذر واعتذار لكل متجاهل اعمي او من تعامي والله بالمرصاد لمن انكر شهادتها او شكك فيها فزاد عليهما في ظلمهما وآذاها .
تذاكر قوم عن حرف يدور عليه رحي الكلمات ويستعمل اكثر من سائر الحروف في المكلمات فاتفقوا انها حرف الألف فقام امير المؤمنين علي عليه السلام فارتجل خطبة خالية عنها وفي يوم من الايام ايضاً ارتجل خطبة اخري خالية عن حروف المعجمة وكلا الخطبتين تجدهما مع مصادرها في كتاب نهج السعادة في مستدرك نهج البلاغة الجزء الاول منها للعالم العلامة المعاصر الشيخ المحمودي وهذا من منفردات علي عليه السلام ومختصاته فلم يذكر التاريخ له شبيهاً ونظيراً ولا مثيل فيما سبقه ولا لحقه احد ان يأتي ارتجالاً من دون سابقه تأمل ولا ترو من اتي بها وهناك حكاية يحكي ان معاوية كتب اليه هذه العبارة وقصد بها غليان قدره بمقدار علو قدره فكتب عليه السلام فاجابه بهذه العبارة فسلام الله عليه يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حياً وهذه توضيحها غَركّ عِزكَ فَصارَ قُصار ذُلِكَ ذَلّكَ فَاخشَ فاحِشِ فِعلِكَ فَعّلَكَ تَهدِي بِهُدي

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.